وزير النقل: إنارة الطريق الدائري بلمبات الليد وطرح إنشاء 20 كوبري مشاة مقابل الإعلانات

6059_660_51133297_b1d1010d6b_zأ ش أ
اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل، بقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري لمتابعة الموقف التنفيذي لصيانة ونظافة وإنارة الطريق الدائري، حيث أكد الوزير ضرورة تضافر كل الجهود لإحداث نقلة نوعية في الطريق الدائري خاصة وأنه أحد أهم المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى.

واستعرض وزير النقل خطة العمل الخاصة بإنارة الطريق الدائري بكافة قطاعاته وبما يتضمنه من أنفاق والتي وجه بها في الاجتماعات السابقة، حيث تم التعاقد على 6000 كشاف ليد موفر للطاقة لإنارة الطريق وسيتم تركيبها على مسار الطريق الدائري خلال شهر من الآن.

ووجه الوزير بضرورة الاهتمام بأعمال التخطيط السطحي وترميم واستكمال الحواجز الخرسانية وتدعيم الطريق باللوحات الإرشادية، ورفع مستويات الأمن والسلامة وتأمين سلامة المرور على الطريق الدائري وإظهار الحارات المخصصة للنقل الثقيل.

كما وجه بضرورة وضع آليات جديدة للاستغلال الأمثل للطريق الدائري في مجال الإعلانات كطرح إنشاء 20 كوبري مشاه على الطريق الدائري مقابل الإعلانات.

واطلع وزير النقل على نتائج حملات وأعمال النظافة التي تتم بالطريق الدائري وفق ما وجه به في الاجتماعات السابقة من ضرورة دفع مزيد من الشركات والمعدات ومجموعات العمل الخاصة بنظافة الطريق الدائري، حيث استعرض الحملات التي تمت لإزالة التعديات بكامل طول الطريق.