هل يعود أبو تريكة من الاعتزال؟! التاريخ يقول لا.. السوشيال ميديا تطالب بعودة نجم الأهلى السابق للمشاركة فى كأس العالم 2018.. بيليه وسقراط ومارادونا أبرز العائدين للأندية بعد التقاعد.. والمنتخبات لم يرجع أحد

2017091903060666

سيطر محمد أبوتريكة نجم المنتخب الوطنى والنادى الأهلى السابق على أحاديث جماهير الكرة المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعى بسبب المطالب بضمه إلى قائمة الفراعنة التى ستشارك فى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وطالب الكثيرون من عشاق الكرة المصرية بمواقع التواصل الاجتماعى بضرورة ضم محمد أبوتريكة إلى قائمة منتخب مصر النهائية التى ستخوض مونديال روسيا 2018 بعد التأهل رسمياً إلى منافساته عقب الفوز الأخير على الكونغو بهدفين مقابل هدف.

المطالبة بوضع اسم محمد أبوتريكة فى قائمة منتخب مصر بكأس العالم 2018 تأتى من باب التكريم للاعب الدولى السابق الذى صارع من أجل تحقيق هذا الحلم فى الجيل السابق للفراعنة لكن لم يحالفه الحظ فى الوصول بمنتخب بلاده إلى مونديال 2014 بالبرازيل بعد الخسارة أمام غانا 6/1 واعتزال اللعب الدولى.

لكن فى الحقيقة وعند العودة للوراء وفقًا لما مر به عظماء ونجوم كرة القدم فى العالم لم توجد أية تجربة شبيهة لما سيتم تنفيذه وفقًا لمطالب الجماهير المصرية بعودة محمد أبو تريكة من اعتزال كرة القدم لتمثيل بلاده دوليًا فى هذا الحدث الكبير.

وشهدت حالات العودة من الاعتزال نماذج أخرى لكن باتجاه الأندية وليس المنتخبات كالأمثلة التالية:

الأسطورة بيليهالأسطورة بيليه

الأسطورة البرازيلية بيليه

قرر الأسطورة البرازيلية بيليه اعتزال كرة القدم فى 1974 بعد أن حقق إنجازات وأرقامًا قياسية لن يستطيع أحد الوصول إليها، لكن قرر فجأة العدول عن قراره بعدها بعام واحد لدعم كرة القدم الأمريكية ويلعب بداية من سنة 1975 في فريق نيويورك كوزموس حتى 1977.

روماريوروماريو

روماريو

واحد من أعظم المهاجمين فى تاريخ كرة القدم قرر العدول عن قرار الاعتزال وارتداء قميص فريق أميريكا أحد أندية دورى الدرجة الثانية تنفيذًا لرغبة والده الذى كان يعشق هذا النادى ونجح روماريو فى التتويج ببطولة الدورى معه فى النهاي .

مارادونامارادونا

دييجو مارادونا

تعرض الأسطورة الأرجنتينية مارادونا إلى الإيقاف فى مونديال 1994 بسبب ثبوت تناوله للمنشطات ثم أعلن اللاعب اعتزاله للساحرة المستديرة مباشرة وبعد 15 شهرًا لم يستطع نجم التانجو العيش بدون لعب كرة القدم ثم عدل عن قراره عبر بوابة بوكا جونيورز فى 1995 ثم اعتزل نهائيًا 1997.

البرازيلى سقراطالبرازيلى سقراط

سقراط

أحد أساطير الكرة البرازيلية وعميد السامبا فى مونديالى 1982 و1986 قرر العودة من اعتزال كرة القدم واللعب فى سن الـ 50 ولعب داخل صفوف جارفورث تاون أحد أندية أقاليم إنجلترا فى عام 2004 وشارك فى مباراة واحدة خاصة وأن هناك علاقة قوية تجمعه برئيس النادى.

ينز ليمانيانز ليمان

يانز ليمان

عاد للملاعب بعد اعتزاله نهاية موسم 2009/2010 من أجل مساعدة أرسنال الذي أصيب كل حراسه وكان في أشد الحاجة لخدماته، فلعب لقاءين رسميين وكان بديلاً في باقي اللقاءات، قبل أن يعتزل نهائيًا بعد نهاية مشكلة فريقه.

بول سكولزبول سكولز

بول سكولز

قرر نجم نادى مانشستر يونايتد السابق من الاعتزال لمساعدة فريقه بعد أشهر فقط من إعلانه مغادرة الملاعب نهاية موسم 2010/2011، ليعود مع بداية سنة 2012 ليقود فريقه مجددًا ويعتزل بشكل نهائي في نهاية الموسم.

فان دير سارفان دير سار

أدوين فان دير سار

تراجع المخضرم فان دير سار حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق عن قراره اعتزاله تلبية لمطالب ناديه الأم نورفايك الهولندى ليلعب مباراة واحدة أمام فريق جودان بويز بدورى الدرجة الرابعة الهولندى، بسبب إصابة حارسهم الأساسى وهو ما حدث بالفعل.