” مجموعة CI Capital” تسجل 1.5 مليار دولار عوائد سنوية

201709180153195319

قال حازم بدران،  الرئيس التنفيذى المشارك ، لمجموعة CI Capital، إن الجميع يعملون بطاقة كبيرة لزيادة الاستثمارات بحيث يصبح رأس المال يعتمد على تصدير البترول والسياحة وزيادة الصادرات ومع مرور الوقت أعتقد أن الأمور ستستقر، مضيفا: “نحن نركز على مصر حيث سيكون الاقتصاد الحقيقى والاستهلاك هما الدافعين للاقتصاد، وسيساعد القانون الجديد للاستثمار على دعم بعض المشروعات والاستثمارات لدفع الاقتصاد”.

وأضاف خلال جلسات مؤتمر اليورومنى، إنه على مدار الخمسة أعوام الماضية حققت شركته نمواً يصل إلى 30% سنوياً كما سجلنا عوائد تصل إلى 1.5 مليار دولار وأصول تصل إلى 5.5 مليار، وعمليات التمويل هذا العام ستزيد 2 مليار هذا العام فى مختلف الصناعات، لقد كان قرارنا بالتركيز على مصر قراراً صائباً.

وتابع: ” بالأخذ فى الاعتبار ما حدث فى كل البنوك والشركات المالية الأخرى التى سجلت خسائر، فنحن قمنا بعمل رائع، ووصلنا إلى 4.5 مليون من الاستثمارات يومياً، وسنرى فى المرحلة القادمة ارتفاعاً فى الفوائد، وأحد التحديات الأخرى التى تواجهنا هى الزيادة السكانية، لأن الاقتصاد مرتبط بها ارتباطاً وثيقاً.

واستطرد: ” لقد عملنا فى الكثير من مجالات التمويل مما يعطينا تنوعاً. لقد قمنا بتنمية محفظة أعمالنا بشكل كبير فى العامين الماضيين فقد وصلنا إلى 4.5 مليار من الاستثمارات فى المشروعات الصغيرة التى تبلغ خمسمائة ألف جنيهاً حتى المشروعات التى تصل إلى 5 ملايين دولار .

وأوضح أن  السيولة تتوفر عن طريق ترخيص المزيد من الشركات، والطرح المبدئى للأسهم IPOلتشجيع المزيد من الشركات، سهولة الوصول إلى سوق الأوراق المالية، وزيادة الصادرات مما سيساعد على نمو الشركات وحجم التداول. وقد رأينا الحكومة البريطانية تقوم بتوفير السيولة للشركات لمساعدتها. فوجود رأس مال يتطلب عوائد كبيرة وبزيادة الاستهلاك ستدخل شركات كثيرة إلى السوق وبنوك الاستثمار توفر لنا بيئة جيدة فى هذا المجال.