النجم العالمي “داني جلوفر” يشيد بسحر وجمال أسوان

download (2)زار النجم العالمي “داني جلوفر” وزوجته، اليوم الجمعة، معبد فيلة بأسوان وقرية غرب سهيل النوبية ومستشفي الدكتور مجدي يعقوب، ويأتي ذلك على هامش زيارته لمصر لتكريمه بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

ومن جانبه قال وليد تاج مسئول العلاقات العامة بالاتحاد النوبي بأسوان، إن زيارة النجم العالمي “جلوفر” زيارة مهم لجذب السياحة خاص لمحافظة أسوان التي تتمتع بالكثير من الأماكن السياحية التي يأتي إليها زوار من جميع أنحاء العالم.

وأضاف تاج في تصريحات لـ”بوابة الوفد”، أن النجم العالمي “داني جلوفر”، تحدث خلال الزيارة عن حبه للحضارة المصرية القديمة وذلك كان حريص على زيارة الأماكن السياحية داخل المحافظة.

فيما أعرب جلوفر في تصريحات صحفية عن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة، قائلا: “أعجبني عظمة القدماء المصريين وحضارتهم التي ما زالت صامدة على مر العصور”، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها النجم العالمي “داني جلوفر” محافظة أسوان بينما زار مدينة الأقصر ومعالمها السياحية العام الماضي.

يذكر أن داني جلوفر هو ابن سان فرانسيسكو المولود عام 1946، درس بجامعة سان فرانسيسكو حيث التقى بزميلته أساكا بوماني، التي تزوجها عام 1975، وسرعان ما أصبح ناشطا في الجماعات الساعية لتحسين حياة الأمريكيين السود.

التحق  بورشة الممثلين السود، حيث تعلم أصول فن التمثيل، واستقال من عمله الإداري ليقف على خشبة المسرح للمرة الأولى في مدينة لوس أنجلوس، وبدأ تجربته السينمائية بفيلم الهروب من جزيرة ألكاتراث Escape from Alcatraz عام 1979، ثم اشتهر بدور رجل الشرطة في سلسلة أفلام السلاح القاتل، التي وضعته في مصاف كبار النجوم، وحققت أعلى الإيرادات.