المصرية للاتصالات: الشبكة الرابعة سيكون لها اسم مميز

20170815120429429

يترقب الكثيرون من مستخدمى المحمول انطلاق الشبكة الرابعة للمحمول و التى تحمل رقم 015، حيث سيكون بالسوق مشغل مصرى متكامل بعد سنوات من قيام المصرية للاتصالات ببيع الشبكة الأولى للمحمول فى بداية إطلاق تلك الخدمات فى تسعينيات القرن الماضى، لتعود مجددا لتقديم خدمات المحمول بعد سنوات من محاولاتها الحصول على رخصة محمول.

وكشف مصدر رفيع بالشركة المصرية للاتصالات فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، أن الشبكة الجديدة ستحمل اسم المصرية للاتصالات، ولكن سيكون لها اسم مختصر مميز، سيتم الكشف عنه قريبا، ودلل على ذلك باسم شركة فودافون البعض يطلق عليها اسم فودا.

وأضاف المصدر أنه تم تدريب وإعداد الكوادر البشرية للتعامل مع الجماهير وكذلك الكول سنتر وخدمة العملاء وسيكون هناك رقما مختصرا للخدمة.

وطرحت المصرية للاتصالات لوجو الشبكة الرابعة ولكنه أثار جدلا كبيرا منذ الكشف عنه بحملة المصرية للاتصالات من حيث الشكل أو اللون أو ما يعنيه اللوجو الجديد، و علق مصدر بالمصرية للاتصالات قائلا:”إن هذا الأمر لا يقلقنا ولكنه نجاح للعلامة أو اللوجو الخاص بالشبكة الرابعة و الذى أثار اهتمام المواطنين وعملاء الشركة”.

وكشف المصدر عن تفاصيل اللوجو الجديد للشبكة أنه يحمل عناصر الحياة الأربعة “نقطة الحياة و النار وورق الشجر و الهواء، وبدمج الأربع رموز أو رسوماتها المحددة لهذه الأشياء يخرج لوجو المصرية للاتصالات على هذا الشكل”.

وأضاف ان تدرج الالوان فى اللوجو هو لغة عالمية فى تصميم اللوجوهات بشكل شبابى فهى الوان متدرجة ومبهجة للشباب، لافتا أن المصرية للاتصالات هى اصل الاتصالات بمصر منذ 160 عام.

وأشار إلى توسع المصرية للاتصالات بحملاتها لتشمل جميع المحافظات للتعريف بالشبكة الرابعة للمحمول، ومن المتوقع ظهور فنانين كبار بحملات المصرية للاتصالات خلال الأيام المقبلة.

وكشف المصدر أن المصرية للاتصالات ستقوم نهاية الشهر الجارى بالإعلان الرسمى عن إطلاق خدماتها فى الوقت الذى تقوم فيه الإدارات المختلفة بالشركة بالاستعدادات النهائية، حيث تزينت مقار السنترالات الرئيسية بالمحافظات باللوجو الجديدة للشركة، ومراكز بيع وخدمات المحمول، كما اتخذت المصرية للاتصالات اماكن بيع الخطوط الجديدة للشركة فى كافة المراكز التجارية الكبرى فى القاهرة  و المراكز التجارية بالمحافظات.

كان المهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشبكة المصرية للاتصالات قد أكد لـ”اليوم السابع” فى وقت سابق، أنه تم الانتهاء بالفعل من وضع السياسة البيعية للشركة، فى إطار تحولها لمشغل اتصالات متكامل يرتكز بشكل أساسى على التواجد الإقليمى للشركة فى كل محافظات مصر، وكونها الشركة الأقرب للعميل المصرى، عبر تقديم خدمات الاتصالات على مدار ما يزيد عن 160 عاما.

وتمتلك المصرية للاتصالات نحو 6 ملايين عميل بخدمات الهاتف الثابت والإنترنت، تسعى للتركيز عليهم فى المرحلة الأولى من المنافسة كما تسيطر على نحو أكثر من 70% من حجم سوق الانترنت الارضى، وتراهن المصرية للاتصالات على المنافسة بخدمات نقل البيانات و التى يتجه اليها غالبية المستخدمين بالعالم.