القبض على اللواء شريف مهران المزيف لانتحاله صفة مدير المرور للنصب على المواطنين

92014109835

لقى رجال مباحث القاهرة، القبض على عاطل وشهرته اللواء شريف مهران، والذى انتحل صفة مدير إدارة المرور، ومن قم النصب على المواطنين والاستيلاء على اموالهم بزعم تقديم خدمات لهم، فتم ضبطه وشركاؤه واحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق.
البداية كانت مع تلقى المقدم محمد رضا، رئيس مباحث قسم شرطة الازبكية، بلاغا من “محمد م س” 50 سنة، مدير شركة للاستيراد والتصدير، بتلقيه اتصال هاتفي من رقم محمول ” محدد ” ويدعي المتصل بأنه اللواء شريف مهران مدير مرور القاهرة، وقيامه بعرض وتقديم بعض الخدمات للشركة ملكه مقابل التحصل علي تبرعات لصالح جمعية مصر الحياة الخيرية.
وأضاف مدير الشركة أن المتصل أخبره ان تلك الجمعية تقوم بتنظيم رحلات خيرية لمنطقة فايد بالإسماعيلية، وعقب ذلك أرسل له المتصل مندوب من الجمعية وقام بتسليم المبلغ 6 تذاكر للرحلة مدون عليها اسم الجمعية واستلامه مبلغ مالي 6 ألاف جنية كتبرع للجمعية، وعقب ذلك قام المبلغ بالبحث علي مواقع  الانترنت للاستعلام عن الجمعية إلا أنه لم يستدل عليها وارتاب في الأمر فحضر للإبلاغ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10207 لسنة 2017م جنح القسم.
ومن خلال التحريات و الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من “هاني ك أ” ٤٦ سنة عاطل، وشهرته ” اللواء شريف مهران “، والسابق اتهامه في القضية رقم 16710 لسنة 2015م مصر القديمة ” نصب “، و”كرم ع ع” 29 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 3 قضايا أخرهم 4615 لسنة 2016م الأميرية ” نصب “، و”حسام الدين م م” 23 سنة، عامل.
وعلى الفور تم إعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة، وتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطة الإجرامي في النصب علي المواطنين، واعترفوا بإرتكاب ٣ وقائع بذات الاسلوب، و الاستيلاء علي مبلغ 6000 جنية من تاجر،  والاستيلاء علي مبلغ 5000 جنية من محامي.
 وأضاف المتهمين في اعترافاتهم بإنفاقهم المبالغ المالية على متطلباتهم الشخصية، باستدعاء المجني عليهم اتهموهم بالنصب عليهم والاستيلاء علي المبالغ المالية، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.