الرئيسية » الأخبار » هواتف محمولة » إليكم أول دفعة من الصور الواقعية للهاتف Project Ara الملغي على الإطلاق إليكم أول دفعة من الصور الواقعية للهاتف Project Ara الملغي على الإطلاق

54321321قامت شركة جوجل بإلغاء مشروع الهاتف الذكي القابل للتخصيص Project Ara في شهر سبتمبر الماضي مما ترك العديد من المطورين والعملاء المحتملين الذين كانوا يتطلعون لهذا الهاتف يشعرون بخيبة آمل كبيرة جدًا. ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، فقد تمكن زملائنا في موقع Phandroid بوضع أيديهم على نسخة المطورين من الهاتف Project Ara والتي تحمل الإسم الرمزي A8A01، وقدموا لنا هذه الصور الجميلة لهذا الهاتف.

يتميز الهاتف Project Ara بمجموعة من المواصفات التقنية الراقية بما في ذلك معالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 810، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة تخزينية بحجم 32GB، فضلا عن شاشة TFT-LCD بحجم 5.46 إنش وبدقة Full HD. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تزويد هذا الهاتف أيضا بكاميرا خلفية بدقة 2.1 ميغابكسل وببطارية بسعة 3450mAh.

وللآسف، الهاتف Project Ara A8A01 يعد سميكًا جدًا وثقيلا في نفس الوقت بحيث يبلغ سمكه 12.5 ملمتر في حين يبلغ وزنه 190 جرام. والجدير بالذكر أنه يضم مجموعة كاملة من المستشعرات، بما في ذلك نظام تحديد المواقع GPS، والبارومتر، ومستشعر الضوء، والجيروسكوب، ومستشعر القرب، والتسارع، والمستشعر المغناطيسي، فضلا عن مستشعر الضغط والجاذبية.

كما تلاحظون، فكرة الهاتف Project Ara تبدو مميزة للغاية على الرغم من أنه كان لا يزال بحاجة إلى المزيد من التطويرات، لذلك فلا شك أننا سنشعر بالحزن إزاء إلغاء هذا المشروع من قبل شركة جوجل، ولكن نأمل أن تغير شركة جوجل رأيها في المستقبل ومواصلة تطوير هذا الجهاز. عموما، يمكنكم إلقاء نظرة على المزيد من الصور للهاتف Project Ara إنطلاقا